مقارنة القوائم

التكنولوجيا الرقمية في تركيا

التكنولوجيا الرقمية في تركيا

بدأت تركيا بتحقيق خطواتخا الكبير ضمن عالم التكنولوجيا والتطوير ، وأخذت تركيا مكانة عالية ومرموقة جدا وأصبحت مركزا هاما للابتكار والإبداع في الصناعات الرقمية بما تحتويه من حدائق تكنولوجية ونجاحات كبيرة وصلت بإجمال صادرات بلغت حتى 3.4 مليار دولار.

حيث أعرب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى ورانك، في مقابلة لوكالة الأناضول، إن تركيا تحولت من الابتكار وخدمة السوق المحلية إلى التصدير للخارج.

وأوضح أن مستوى وكفاءة التكنولوجيا في تركيا زادت بفضل المنتجات التي تم العمل عليها و تطويرها وتسويقها في الحدائق التكنولوجية هذه، فضلاً عن تقليل التبعية للخارج في هذا المجال .

الحدائق التكنولوجية :
هي مراكز تجمع شركات وأفراد يعملون في مجال الابتكار الرقمي المتطور ، وحيث تضم مراكز أبحاث لتطوير الخدمات التكنولوجية في مختلف مجالات رفاهية الإنسان.

“إن أعمال تطوير وتحديث المنتجات عالية التقنية، تتواصل بشكل كثيف”، يقول “ورانك”، مبينا إلى أن الحدائق التكنولوجية تلعب دوراً بارزاً في تطوير وتسويق هذه المنتجات.

وفي عام 2001، صدر قانون مناطق تطوير التكنولوجيا في تركيا، للتشجيع على تنمية أعداد الحدائق التكنولوجية وتبلغ حالياً 81 حديقة تعمل فيها 5150 من الشركات التكنولوجية.

 

وبحسب تصريح الوزير التركي، فقد تم بدء العمل في 59 حديقة منها بفعاليات التكنولوجيا والتجديد الحديثة ، فيما تستمر أعمال البنى التحتية في 22 منطقة منها لتزاول نشاطها لاحقاً.

وذكر بأن الحكومة التركية تعطي تسهيلات عدة وإعفاءات ضريبية للشركات المتواجدة ضمن الحدائق التكنولوجية؛ وأنها تقدم هبة بقيمة 750 مليون ليرة تركية (141.5 مليون دولار) إلى هذه المناطق، خلال السنوات 14 الماضية.

الوظائف ذات الصلة

حق المساواة أمام القانون من الحقوق المدنية والسياسية التي نص عليها الدستور التركي

ينص الدستور التركي في المادة العاشرة على أن الجميع...

أكمل القراءة

أصحاب وثائق السفر وأهم قوانين العقار الخاصة بهم

هل يحق لأصحاب وثائق السفر التقدم لشراء عقار في تركيا...

أكمل القراءة

إجراءات جديدة قامت بها الحكومة التركية خاصة بأصحاب الحماية المؤقتة و المقيمين

تم إيقاف تثبيت قيد السكن للأجانب في عدد من الولايات...

أكمل القراءة